انشاء حساب باي بال PayPal فعال (محدث 2019)

باي بال (بالانجليزية: PayPal) هو خدمة لتبادل الأموال وإجراء معاملات البيع والشراء عبر الإنترنت دون إدخال التفاصيل المالية الخاصة بك في كل موقع تتعامل معه. يُمكنك ربط بطاقة الائتمان الخاصة بك و / أو حسابك البنكي بـ PayPal، ثم إضافة أو سحب أموالك بشكل آمن جداً، بعد انشاء حساب باي بال يمكنك التسوق في متاجر التجزئة الذين يقبلون الدفع عن طريق PayPal، أو يمكنك أيضاً إرسال أموال إلى أشخاص آخرين.

موقع PayPal.com مفيد جداً لأنه ما عليك سوى إدخال بعض التفاصيل الشخصية والمالية في حسابك، وبعدها يمكنك استخدامه كطريقة دفع في ملايين المواقع عبر الإنترنت، بما في ذلك eBay.com و OverStock.com ! وإليكم المفاجأة: ليس هناك حاجة لكشف تفاصيل بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي لأي من تلك المواقع، فمن خلال حساب PayPal يمكنك الدفع مقابل الأموال التي تشتريها، وإذا لم تستلم أغراضك فيمكن أيضاً استراد أموالك عن طريق تقديم طلب نزاع.

ما الذي يقدمه لك حساب باي بال

قبل أن تقوم بانشاء حساب باي بال مجاني لابد أن تتعرف على أهم الأمور التي يقدمها هذا الموقع الرائع لمستخدميه، وسنستعرض معكم أهم هذه الأمور في النقاط التالية:

  1. الدفع من بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي: عندما تقوم بالتسجيل في باي بال، يمكنك ربط حساب بطاقة الائتمان الخاصة بك، أو حسابك المصرفي، أو كليهما بحساب باي بال الخاص بك. وبهذه الطريقة، عندما تدفع شيئًا ما باستخدام باي بال، سيتم خصم الأموال من البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي.
  2. يمكنك تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى حساب باي بال: وبهذه الطريقة، عندما تريد إرسال الأموال أو الدفع مقابل شيء ما باستخدام باي بال، يمكنك فقط استخدام المال في حساب باي بال. لا يتعين عليك تضمين تفاصيل بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي على الإطلاق في المعاملة.
  3. سحب المال عندما تحتاج إليه: إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية شراء لا يمكن إكمالها باستخدام باي بال، فلا تتعرق! يسمح لك بتحويل الأموال من باي بال إلى حسابك البنكي إذا كان النقد السائل أكثر فائدة لك في وقت معين.
  4. التسوق عبر الانترنت أصبح أمرًا سهلًا: تقبل الملايين من المواقع باي بال كوسيلة للدفع، ويعتبر التسوق بهذه الطريقة أداة مبتكرة على مواقع التجارة الإلكترونية مثل eBay ! عندما تصل إلى صفحة الدفع ما عليك سوى اختيار باي بال كوسيلة للدفع وتقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك وتحديد المكان الذي تريد أن يأتي المال منه: حسابك المصرفي، أو بطاقة ائتمانك، أو رصيدك على باي بال.
  5. تحويل الأموال بسرعة وسهولة: إذا كان أصدقاؤك أو أفراد عائلتك يستخدمون باي بال أيضًا، فيمكنك إرسال أموال لهم عندما يحتاجون إليها بمجرد نقرات سريعة! ما عليك سوى كتابة عنوان بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم، واختيار مقدار المال الذي تريد منحه لهم (وبأي عملة) ، واكتب لهم ملاحظة إذا كنت تريد، وحدد من أين سيأتي المال من: بطاقة الائتمان، أو الحساب المصرفي، أو رصيد PayPal، ثم أرسل لهم هديتك.

الميزات التي ستتمتع بها عند انشاء حساب باي بال

  1. التسجيل مجاني: ليس عليك دفع أي أموال لانشاء حساب في باي بال أو استخدامه كطريقة دفع عبر الإنترنت أو لتحويل الأموال من خلاله.
  2. ربط بطاقتك الائتمانية أو حسابك المصرفي أو كليهما: يتيح لك باي بال ربط بطاقة الائتمان الخاصة بك أو حسابك البنكي بحساب باي بال. لذلك عندما تحتاج إلى إرسال الأموال في مكان ما من خلال باي بال، عليك أن تقرر من أي مكان تريد دفع الأموال.
  3. المعاملات المالية آمنة جداً: عندما تقوم بالدفع مقابل شيء ما على موقع ويب مثل اي باي أو إرسال الأموال في مكان ما باستخدام باي بال، فإنه يعتني بكل التفاصيل الأمنية. باختصار، يمكنك استخدامه لتحريك الأموال دون الحاجة إلى إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي في كل موقع ويب تريد التعامل معه.
  4. إرسال الأموال بسلاسة: إذا كان أصدقاؤك أو أفراد عائلتك قاموا بانشاء حساب باي بال، فيمكنك إرسال أموال إليهم بسرعة. اختر المبلغ المطلوب إرساله وما العملة التي سترسلها والحساب الذي تريد استيراد المال منه (بطاقة ائتمانية أو حساب بنكي)، إنه سهل جدًا، أليس كذلك:).

كيفية انشاء حساب PayPal عربي

1. الذهاب إلى صفحة التسجيل للحصول على حساب باي بال: انتقل إلى www.paypal.com في متصفح الويب الخاص بك ، وانقر فوق زر “سجّل الاشتراك مجانا” في منتصف الصفحة الرئيسية.

2. اختر انشاء حساب PayPal شخصي: نفترض أنك ستستخدم باي بال كطريقة للدفع مقابل عمليات الشراء (سواء عبر الإنترنت أو خارجها) وأنك تريد إرسال الأموال إلى أشخاص آخرين في مقابل قبول الدفعات من الأشخاص الذين تبيع لهم أشياء. في هذه الحالة، انقر فوق انشاء حساب باي بال شخصي “Personal”.

3. إدخال بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك: يتوجب عليك ملء الحقول بالبيانات الأساسية عن حسابك، سوف يطلب منك الموقع إدخال البلد الذي تعيش فيه (يجب أن تكون خدمة باي بال متوفرة في البلد الذي اخترته) ومن ثم كتابة اسمك الأول واسم العائلة، بعد ذلك قم بكتابة كلمة مرور قوية تتضمن العديد من الحروف والأرقام والرموز المختلفة حتى تبقي حسابك محمي بأمان.

4. تقديم معلومات الشخصية عن حسابك: بعد ذلك، سيكون عليك ملء البيانات الشخصية التي سيحتاجها باي بال لربط حسابك بشكل يمكن التحقق منه باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو البنك.

انقر في كل مربع من المربعات المميزة هنا واملء الحقول بالبيانات التالية:

  • تاريخ ميلادك (يوم / شهر / سنة)
  • الجنسية
  • بطاقة الهوية الخاصة بك
  • صندوق البريد
  • عنوان الشارع الخاص بك
  • المدينة التي تعيش فيها
  • الولاية أو المقاطعة أو الإقليم الذي تعيش فيه
  • رقم هاتفك (انقر على القائمة الجانبية لتحديد رقم جوال أو رقم المنزل)

بمجرد أن يتم ملء كل شيء بشكل صحيح ، انقر فوق مربع الاختيار الذي يقول: “أُقر بأنني قرأت بنود كلٍ من اتفاقية المُستخدِم و سياسة الخصوصية المعمول بهما لدى PayPal وقد قبلتها ووافقت عليها“. ثم انقر على الزر “موافقة وإنشاء حساب”.

5. أضف بطاقة الائتمان الخاصة بك كوسيلة للدفع: الخطوة التالية هي ربط بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم بحساب PayPal. يسمح لك هذا بالتسوق في المتاجر عبر الإنترنت وفي العالم الحقيقي باستخدام حساب باي بال الجديد، وسوف تصبح عمليات الشراء مشحونة تلقائيًا من بطاقة الائتمان الخاصة بك.

انقر في كل مربع من المربعات المطلوبة واكتب ما يلي:

  • رقم بطاقتك الائتمانية.
  • تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك الائتمانية (شهر / سنة عددية [آخر رقمين من السنة]).
  • رمز الحماية لبطاقة الائتمان الخاصة بك.

تفترض باي بال أن عنوان إرسال الفواتير الخاص ببطاقتك الائتمانية هو نفس العنوان الشخصي الذي قدمته في الخطوة السابقة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فانقر على تعديل وقم بتوفير عنوان الشارع الصحيح وعنوان الوحدة (اختياري) والرمز البريدي والمدينة والدولة والمقاطعة التي تسكن فيها.

6. تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني: هناك شيء آخر تحتاج إلى القيام به لإكمال إنشاء حساب باي بال مفعل، وهذا هو التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني. لا يمكنك استخدام حساب باي بال دون القيام بذلك! انتقل إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك وقم بتسجيل الدخول. ابحث عن البريد الإلكتروني الذي وصلك من موقع باي بال بعنوان “مرحبًا بك في PayPal” وانقر عليه لفتحه. من هناك، ما عليك سوى النقر على الزر الأزرق “نعم، هذا هو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي” في رسالة البريد الإلكتروني التي وصلتك.

لإكمال تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني لحساب PayPal، ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور حسابك. انقر في المربع المسمى “كلمة المرور” واكتب كلمة المرور التي اخترتها لحماية حسابك في باي بال خلال التسجيل. ثم انقر فوق زر “تأكيد عنوان بريدي الإلكتروني”.

مبروك! بهذه الخطوات تكون أتممت عملية انشاء حساب باي بال عربي وفعال 100% دون أي مشاكل، حيث يمكنك البدء بعمليات الشراء على الإنترنت وشحن حسابك بالأموال أو استقبال الحوالات المالية.

هل موقع باي بال آمن؟

يعتبر حساب باي باي آمنًا جداً عند ربط بطاقتك الائتمانية لشراء الأشياء على الانترنت، نظرًا لأنك غالبًا لا تضطر إلى الكشف عن معلومات الدفع للتجار. ويمكنه أيضًا أن يكون بمثابة وسيط آخر بينك وبين شركة بطاقة الائتمان أو المصرف، وبين التاجر في حالة ظهور مشكلة.

واجه باي بال بعض المشاكل مع عمليات الاحتيال في الماضي. ومع ذلك، فإن معظم هذه المشاكل كانت إلى حد كبير نتيجة للحماية الأمنية غير الكافية (التي تم إصلاحها في الغالب). معظم المشاكل في باي بال في الوقت الحاضر هي نتيجة للتجار غير الأمناء الذين يسيئون استخدام باي بال، لذلك يمكنك استخدامه بدون قلق ولكن يجب أن تتعامل مع تجار موثوقين.

نصائح لكيفية تجنب الخداع عند استخدام باي بال

إن تجنب الوقوع في الخداع أو الاحتيال في باي بال هو إلى حد كبير مسألة استخدام الحس السليم والحدس الخاص بك لتحديد التجار المحتالين قبل أن ترسل إليهم أموالك. بعبارة أخرى، يمكن أيضًا استخدام العديد من النصائح العامة التي تنطبق على التسوق بأمان عبر الإنترنت لتجنب عمليات الخداع عبر باي بال.

  1. قبل أن تشتري أي شيء على الإنترنت، ابحث عنه بدقة: إحدى الطرق الأساسية لتجنب الحيل و حتى لا يندم المشتري أثناء التسوق عبر الإنترنت هي قراءة جميع المعلومات المتاحة لك عن منتج ما، بل يجب عليك قراءتها بعناية وتركيز. اقرأ أيضاً عن البائع نفسه، وشاهد ما قاله الأشخاص الآخرون الذين اشتروا من هذا التاجر نفس المنتج الذي تتطلع لشرائه. الأهم من ذلك، تأكد من سياسة إرجاع واسترداد الأموال في حين لم يعجبك المنتج، حتى تعرف ما إن كنت قادراً على القيام بذلك إذا كان لديك مشكلة مع المنتج الذي تشتريه.
  2. الدفع مقابل المنتجات في مواقعها الأصلية وليس في مكان آخر على الانترنت: عندما تقوم بالتسوق في أحد الأسواق الشعبية على الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين بيع سلعهم الخاصة، هناك فرصة نادرة بأن يرسل إليك التاجر رسالة بريد إلكتروني أو رسالة تطلب منك الانتقال إلى موقع ويب مختلف ودفع ثمن السلعة من خلال باي بال هناك. هذه فكرة سيئة لسببين. أولاً وقبل كل شيء، عادةً ما يكون هذا مخالفًا لقواعد التسوق عبر الإنترنت، حيث يكون السعر مختلفاً عن السعر الأصلي الذي يحدده التاجر أو الشركة المصنعة لهذا المنتج. ثانيًا، من المحتمل أنك تفقد حماية إكمال المعاملة في بيئة آمنة، حيث يكون للتسوق عبر الإنترنت سجل للبيع، ويمكنه تتبع البائع والتعامل معه على نحو سليم إذا حدث خطأ ما. وأخيرًا، قد لا يكون الموقع الإلكتروني الذي يقودك إليه البائع موقعاً موثوقاً، وقد يكون بدلاً من ذلك استخدام برامج ضارة لمهاجمة جهاز الكمبيوتر وربما سرقة معلوماتك الشخصية أو المالية.
  3. فقط قم بإجراء التحويلات المالية المباشرة للأشخاص الذين تعرفهم وتثق بهم: عندما تدفع مقابل اشتراك أو خدمة على موقع ويب باستخدام باي بال (أو بطاقتك الائتمانية)، فأنت عادة ما تكون بأمان. هذا لأن موقع الويب الذي تدفع منه يعمل بمثابة وسيط. فهم يحصلون على نسخة من سجل المعاملات، لذلك إذا حاول أحدهم خداعك فيمكن لموقع الويب تعقبهم ومعاقبتهم لانتهاك قوانين التسوق الالكتروني.
    ومن ناحية أخرى، فإن التحويلات المالية المباشرة تجعل من الصعب عليك أو على الشركة تسهيل عملية النقل لتتبع الأموال (وبالتالي إعادتها) عندما تصبح في يد المتلقي. هذا هو السبب في أنها واحدة من طرق الدفع الأكثر شيوعًا من قبل المحتالين. لذلك، يجب عليك فقط استخدام PayPal لتحويل الأموال مباشرة إلى الأشخاص الذين قابلتهم شخصيًا وتعرّفت عليهم. إذا طلب منك شريك أعمال أو شريك تجاري لا تعرفه تمامًا تحويل الأموال إليه عبر باي بال، ففكر في سؤاله عما إذا كانت هناك طريقة أكثر أمانًا لقبول الدفع، مثل بطاقة الائتمان أو بشكل شخصي مثل نقدا أو شيك.
  4. معرفة كيفية اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني الوهمية من PayPal: قد تتلقى أحيانًا رسائل بريد إلكتروني من باي بال عند حدوث أنشطة في حسابك، مثل إجراء عملية شراء باستخدام باي بال أو تحويل الأموال إلى حسابك في باي بال. ومع ذلك، هناك فرصة لأن تتلقى أيضًا رسائل إلكترونية من المحتالين الذين يدعون أنهم شركة PayPal. على الرغم من أن البريد الإلكتروني قد يبدو أصليًا، إلا أن هناك علامات ستخبرك أنه ليس من باي بال.
    • أولاً، لا يخاطبك باسمك الكامل أو عنوان شركتك (أي أنه يقدم تحية عامة مثل “مرحبًا يا مستخدم” أو “عزيزي عميل باي بال”). ثانيًا، سيطلب منك الحصول على أموال أو معلومات حساسة حول حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان أو رقم التأمين الاجتماعي، وما إلى ذلك، أو قد يرغب في توجيهك إلى موقع ويب تريد إدخال هذه المعلومات فيه. لن تطلب منك رسائل البريد الإلكتروني الرسمية القيام بذلك.
    • إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا مزيفًا يدعي أنه من باي بال، فأعد توجيهه إلى spoof@paypal.com (بدون تغيير سطر الموضوع أو تحويله إلى مرفق). يساعد ذلك باي بال في تحذير عملائها من الوقوع في أي رسائل بريد إلكتروني مشابهة. ثم احذف البريد الإلكتروني الأصلي فورًا.
  5. إذا فشل كل شيء ذكرناه، فقم بتقديم شكوى من خلال خدمة عملاء باي بال: إذا كنت تعتقد أنك خدعت، حاول الاتصال بخدمة العملاء. يمكنك أيضًا فتح نزاع (وربما رفع دعوى) ضد البائع الذي دفعت له من خلال باي بال، إما على موقع مثل ايباي أو على موقع ويب أو مؤسسة أخرى تقبل باي بال كطريقة دفع. يمكنك قراءة المزيد عن كيفية القيام بذلك هنا. نأمل أن يعمل معك باي بال لاسترداد أموالك أو جعل الأمور في نصابها الصحيح.

لقد كان هذا مقالًا تفصيليًا حول كيفية انشاء حساب باي بال والميزات التي ستحصل عليها عند استخدامه، وكيف سيساعدك على تسهيل مهامك اليومية خصوصًا إذا كنت شخصًا يحب الشراء والبيع على الانترنت. وإذا واجهتك أي استفسارات لم نقم بتغطيتها في الموضوع، فلا تخجل من ترك تعليق بالأسفل حتى نرد عليك.