انشاء حساب بنترست وشرح تسجيل دخول Pinterest بالعربي

هل سبق لك الاحتفاظ بمجموعة من الأشياء المثيرة للاهتمام في دفتر خاص، أو على لوحة إعلانات، أو ربما على باب الثلاجة الخاص بك؟ مثل صور بعض الأصدقاء و الأحباء؟ أو رسومات ومهام مدرسية فعلها أطفالك أو أحفادك؟ أو أقوال ملهمة وحكيمة؟ إن موقع بنترست Pinterest.com يعتبر المنصة الإلكترونية على الإنترنت لفعل ذلك.

ما هو موقع بنترست

بنترست (بالانجليزية: Pinterest) هو موقع ويب يتيح لك العثور على الأشياء التي تستند إلى الصور التي تجدها على الإنترنت أو البحث عنها على موقع الويب أو وضعها على موقع الويب بنفسك وجمعها وتنظيمها. وهو يفعل ذلك من خلال سلسلة من الفئات التي أنشأها المستخدمون.

يمكن أن تحتوي المنشورات والتي يطلق عليها اسم “Pins” جميع أنواع العناصر المستندة إلى الصور، مثل: الصور والرسومات ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة وروابط الإنترنت وما إلى ذلك. سيظهر لك بعض المواقع التي تصورها على الخريطة! وتستخدم لوحات لجميع أنواع الموضوعات المختلفة، مثل الحرف والأنشطة الشخصية، ووصفات الطعام، واللياقة البدنية، وديكورات المنزل، والأزياء، وأكثر من ذلك بكثير.

كيف يعمل موقع بنترست

يحتوي متصفح الإنترنت الخاص بك على وظيفة “إشارة مرجعية” تتيح لك إخباره بتذكر صفحات الويب المهمة أو المفضلة حتى تتمكن من الرجوع إليها بسرعة إذا أردت ذلك. فهم يأخذون المبدأ أكثر من خلال السماح لك بتخزين مجموعات من صفحات الويب التي تجدها، أو ملفات الكمبيوتر التي تقوم بتحميلها، أو حتى الأشياء التي قام أشخاص آخرون بوضع إشارة مرجعية لها!

إن الإشارات المرجعية في بنترست يجب أن تكون – أو أن تكون مصحوبة – بصورة أو صورة متحركة أو مقطع فيديو. كما يقول المثل فإن الصورة تساوي ألف كلمة! يمكنك إضافة إشارات مرجعية مرئية – تُعرف باسم “Pins” إلى لوحاتك عن طريق البحث عن لوحات نشرها آخرون على موقع Pinterest، أو قم أنت بإنشاؤها من مواقع الويب التي زرتها، أو تحميل ملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم، يمكنك تنظيم الإشارات المرجعية الخاصة بك عن طريق إنشاء “لوحات”.

كيفية انشاء حساب بنترست جديد وتسجيل الدخول إلى بنترست

  1. قم بزيارة موقع بنترست على الرابط التالي: www.pinterest.com في متصفح الويب الخاص بك. يمكنك اختيار أي متصفح ويب تريده، ولكن في هذا المقال التعليمي، سوف نستخدم متصفح جوجل كروم.
  2. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واختر كلمة مرور، أو اختر التسجيل باستخدام الفيسبوك.
  3. ستلاحظ على الفور أنه سيُطلب منك تسجيل الدخول قبل أن تتمكن من فعل أي شيء، يمكنك إنشاء حساب باستخدام الفيسبوك الخاص بك (إذا كان لديك واحد)، أو باستخدام عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. لنفترض لغرض هذا الشرح التعليمي، أنه ليس لديك حساب على فيسبوك. في هذه الحالة، انقر فوق المربع الذي يحمل علامة “البريد الإلكتروني” واكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم انقر داخل المربع “إنشاء كلمة مرور” واكتب كلمة مرور لحسابك. ثم انقر فوق زر “تسجيل”.
  4. ستتم مطالبتك ببعض التفاصيل الإضافية قبل إكمال عملية التسجيل، قم بالنقر فوق المربع المسمى “الاسم الأول واسم العائلة” واكتب اسمك الأول والأخير، ثم انقر فوق المربع المسمى “العمر” واكتب العمر الخاص بك (مثلًا “25”). ثم قم بتحديد الجنس إما “ذكر” أو “أنثى”. وأخيرًا ، انقر فوق زر الاستمرار.
  5. الآن، سيتم تقديم قائمة بالموضوعات التي ربما تنال إعجابك حتى تقوم بمتابعتها. انقر فوق المواضيع التي ترغب في تحديدها؛ إذا غيرت رأيك عن أحدها، فانقر عليه مرة أخرى لإلغاء تحديده، ويجب عليك تحديد أربعة على الأقل. عند الانتهاء من ذلك، انقر فوق زر متابعة في الأسفل.
  6. ستتم مطالبتك بعد ذلك بالعثور على الأشخاص الذين تتصل بهم على الشبكات الاجتماعية ومتابعتهم. انقر فوق أيقونة الفيسبوك أو تويتر، ثم انقر فوق زر “Find Friends” والذي يعني إيجاد الأصدقاء لتسجيل الدخول إلى الشبكات الاجتماعية التي اخترتها والعثور على أصدقاء لمتابعتهم. وإذا كنت لا تريد البحث عن أي أصدقاء لمتابعتهم في الوقت الحالي ، يمكنك النقر على ” تخطي” في الأسفل لتخطي هذه الخطوة. (يجب عليك تأكيد أن هذا هو ما تريد فعله).
  7. عد العثور على بعض “Pins” الأولية لتظهر لك ، سيتم إبلاغك بأنه قد أرسل رسالة بريد إلكتروني تطلب منك تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني. سجّل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته للاشتراك ، وافتح الرسالة الإلكترونية من Pinterest بعنوان “الرجاء تأكيد بريدك الإلكتروني”. ثم انقر فوق رابط تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك.

بعد تنفيذ هذه الخطوات البسيطة، ستكون حصلت على حساب بنترست جديد، يمكنك من خلاله ترتيب تصفحك للإنترنت والحصول على الأشياء الممتعة بسهولة أكبر.