طريقة معرفة من قام بحظرك في الواتساب

هل تعتقد أن بعض جهات الاتصال الخاصة بك قد حظرتك على الواتساب؟ لا داعي للقلق، يمكنني أن أخبرك بالضبط بما يجب عليك فعله لاكتشاف من قام بحظرك. في الحقيقة، لم يصدر مطورو واتساب خاصية رسمية للسماح للناس بمعرفة من قام بحظرهم. ومع ذلك، لدينا بعض الأساليب التي من شأنها أن تساعدك في معرفة من قام بحظرك.

خطوات معرفة من قام بحظر حسابك الواتس اب

1. أول ما عليك فعله لمعرفة من قام بحظرك هو إلقاء نظرة على خاصية “آخر ظهور” الخاصة بهم. كل ما عليك القيام به هو فتح محادثة معهم -ولا حاجة لكتابة الرسائل-، ورؤية آخر ظهور الذي يظهر أسفل اسمه. إذا رأيت الكلمات ” آخر ظهور في … “، فمن الإيجابي أنك لست محظورًا. إذا لم يظهر أي شيء هنا، فهناك فرصة كبيرة بأن يكون هذا الشخص قام بحظرك.

ملاحظة: يبدو أن هذه الطريقة في الآونة الأخيرة تفتقر إلى الفعالية لأن العديد من المستخدمين اختاروا إخفاء حالة ” آخر ظهور” الخاصة بهم. ويمكنك أيضًا التعرف على طريقة إخفاء آخر ظهور Last Seen في الواتساب.

2. التعرف على من قام بحظرك من خلال الصورة الشخصية الخاصة به، وتشبه هذه الطريقة تلك السابقة، ولكن بدرجة أعلى من الموثوقية، لأن الناس يميلون أكثر إلى الرغبة في إظهار صورة ملفهم الشخصي.

لاستخدام هذه الطريقة، افتح الملف الشخصي لجهة الاتصال المشتبه بها وتحقق من صورتهم الشخصية. فإذا لم تتمكن من رؤية الصورة، فمن المحتمل أن يكون هذا الشخص قد حظرك؛ لأنه عند القيام بحظر شخص ما فلن يستطيع رؤية صورتك الشخصية.

ملاحظة: قد يكون الشخص قام بحذف صورته، وهذا سيعطي نتيجة مضللة.

3. يوجد طريقة أخرى لمعرفة من قام بحظرك في الواتساب، وهي من خلال إرسال رسالة للشخص الذي تشتبه به، وراقب علامة الاستلام (والتي في العادة تكون عبارة عن صحين بجانب بعضهم البعض)، وفي حال ظهور صح واحد في كل مرة ترسل فيها رسالة فهناك احتمال كبير بأن هذا الشخص قام بحظرك.

ملاحظة: يجب عليك تكرار إرسال الرسائل في أوقات مختلفة وملاحظة هذه العلامة، لأنها قد تظهر لك صح واحد في حال كان موبايل الشخص مغلق أو غير متصل بالانترنت.