كيفية حل مشكلة “تطبيق إيمو لا يعمل” على هواتف الاندرويد

ايمو “Imo” هو تطبيق تواصل اجتماعي مشهور بين العديد من المستخدمين على الانترنت، ويفضله الكثير من الأشخاص على التطبيقات الأخرى مثل واتساب ولاين وويتشات لما يقدم من مميزات وسهولة في التعامل. من خلال تطبيق ايمو يمكنك إضافة الأصدقاء باستخدام رقم الهاتف ومن ثم التواصل معهم بالصوت والصورة بأكبر جودة ممكنة. يمكنك التعرف على كيفية انشاء حساب ايمو جديد.

في بعض الأحيان عندما تريد إجراء مكالمة مع شخص باستخدام تطبيق إيمو، فتذهب لتفتح ايمو ولكنك للأسف تتفاجئ أن تطبيق ايمو لا يعمل، بحيث يستغرق وقت طويل عملية التشغيل بدون أن يعمل، وهذه مشكلة تواجه العديد من المستخدمين، وسنتعرف اليوم على طريقة حلها.

طريقة حل مشكلة ايمو لا يعمل

في حال واجهتك مشكلة عدم فتح تطبيق ايمو، فيمكنك اتباع هذه الخطوات لحل المشكلة:

1. قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي في هاتفك الأندرويد، ومن ثم ابحث عن تطبيق إيمو بكتابة “imo” في مربع البحث الموجود بالأعلى. ثم عليك التأكد من أنك تمتلك أحدث إصدار من تطبيق ايمو كما تظهر الصورة التالية:

إذا لم يكن يوجد لديك الإصدار الأخير فستلاحظ ظهور زر “Update” بدلًا من زر “Open” الموجود بالصورة أعلاه. في حال ظهور زر “update” قم بالنقر على حتى يتم تحديث التطبيق، ولكن لو ظهر لك زر “open” فهذا يعني أن لديك احدث نسخة من ايمو، وقم بالانتقال للخطوة التالية.

2. الآن قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف الخاص بك من خلال تطبيق الإعدادات “Settings”

3. من خلال قائمة الإعدادات، قم بالانتقال إلى خيار “Installed Apps” والذي يعني التطبيقات المثبة على هاتفك، كما يظهر في الصورة التالية:

4. قم بالبحث عن تطبيق ايمو ضمن تطبيقات موبايلك، وقم بالنقر عليه:

5. من أسفل خيارات تطبيق ايمو، قم بالنقر على زر “Clear Data” أو مسح البيانات.

ملاحظة: في هذا الهاتف سوف تجدها في أسفل الشاشة، ولكن قد يختلف مكان هذا الخيار حسب نوع هاتفك المحمول.

6. الآن قم بالنقر على خيار “Delete Cache” أو مسح الكاش، كما يظهر في الصورة التالية:

ستظهر لك رسالة لتأكيد عملية مسح الكاش، قم بالنقر على زر “Ok”.

الآن بعد الانتهاء من تنفيذ هذه الخطوات، توجه إلى تطبيق ايمو مرة أخرى من شاشة موبايلك الرئيسية وقم بتشغيله، وستلاحظ أنه تم فتح تطبيق ايمو بنجاح. في حال ما زالت المشكلة قائمة، يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات حتى ننظر في مشكلتك على وجه التحديد.