كيفية تعطيل حساب انستقرام Instagram بشكل مؤقت

انستقرام هو شبكة تواصل اجتماعي لنشر الصور ومقاطع الفيديو الصغيرة على حسابك الشخصي، ويمكن للأشخاص متابعتك وإبداء الإعجابات وكتابة التعليقات على حسابك. يجد الكثير من المستخدمين المتعة في انشاء حساب انستقرام والكثير منهم يحصل على الشهرة ويصل عدد متابعيه إلى الألاف، فكلما كانت تصويرك مميز كانت فرصة شهرتك أكبر. ولكن قد تتسبب الشهرة في تضييع الوقت خصوصًا لو كانت لديك دراسة أو عمل تريد الاهتمام به، فيمكنك تعطيل حساب انستقرام مؤقتا واعادة تفعيله في وقت الفراغ.

لقد شرحنا في درس سابق كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا، وقد عرفنا أنه بمجرد الحذف النهائي للحساب سيتم مسح جميع الصور والبيانات والمتابعين، ولا يمكن استردادهم مرة أخرى، لذلك إذا كنت لا ترغب في مسح كل بياناتك فيجدر بك متابعة هذا الدرس لحذف حسابك في انستقرام بشكل مؤقت.

خطوات تعطيل حساب انستقرام Instagram مؤقتا

يعد تعطيل حساب Instagram مؤقتًا طريقة رائعة للاستراحة من هذه الشبكة، وإخفاء كل شيء في ملفك الشخصي دون فقد أي صورة أو متابعين أو أي شيء آخر موجود في حسابك. للقيام بذلك:

1. انتقل إلى موقع انستقرام عبر متصفح الويب، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال هذا الرابط (https://www.instagram.com/accounts/login/).

2. انقر فوق أيقونة المستخدم الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى، كما يظهر في الصورة التالية:

3. انقر فوق زر “Edit Profile” والذي يعني تحرير الملف الشخصي.

4. مرِّر لأسفل وانقر على رابط “تعطيل حسابي مؤقتًا”.

5. حدد خيارًا ضمن القائمة “لماذا تريد تعطيل حسابك؟”، ثم أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك لتأكيد عملية التعطيل.

6. انقر على زر “تغطيل حسابي مؤقتا” كما يظهر في الصورة التالية

بعد تعطيل حساب انستقرام مؤقتا، سيتم إخفاء صورك وتعليقاتك والإعجاب التي حصلت عليها من مستخدمي انستقرام الآخرين. حتى تقوم بإعادة تنشيط حساب انستقرام مرة أخرى، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام بيانات الدخول القديمة، وبمجرد تسجيل الدخول، سيتم فتح الحساب مرة أخرى ليراه الجميع وستظهر جميع صورك على Instagram.