طريقة عمل حساب Google Voice من خارج أمريكا وربطه بهاتفك

جوجل فويس (بالانجليزية: Google Voice) هو مركز هاتف شخصي شامل يمكنك من خلاله إرسال واستقبال المكالمات والرسائل النصية إلى جهات الاتصال الخاصة بك أو إلى أرقام هواتف أخرى. يمكنك أيضًا تخزين ومراجعة الرسائل النصية ورسائل البريد الصوتي، وإعادة توجيه المكالمات إلى أي من هواتفك، وكذلك تستطيع إرسال رسائل البريد الصوتي من هاتفك إلى Google Voice.

يمكن أن يكون الاتصال عبر الهاتف يسبب لك بعض الفوضى، خصوصاً في مجتمع غالباً ما يتوقع منك أن تكون متاحًا للرد على اتصالاتهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. هل الأشخاص الذين يقومون بالاتصال بك يعرفون الرقم المطلوب الاتصال به عندما تكون في أماكن مختلفة؟ هل تتذكر أين يوجد البريد الصوتي المهم الذي تحتاج إليه؟ هل هو على هاتفك المحمول، أو على جهاز الرد الآلي في منزلك؟ هل سيكون عليك إخبار كل شخص تعرفه أنه لديك رقم هاتف جديد إذا انتقلت إلى منزل جديد أو غيرت شركة الاتصال الخاص بك؟ إذن، فإن Google Voice سوف يقوم بحل كل هذه المعضلات من خلال دمج جميع وظائف هاتفك في مكان واحد يمكنك الوصول إليه من أي مكان تريده.

مميزات Google Voice

  • سوف تحصل على الكثير من المزايا مجاناً: يوفر Google Voice لمستخدميه حرية الاستخدام بشكل كبير، ويتيح لهم تنفيذ أشياء متعددة مثل اختيار رقم هاتف خاص في الولايات المتحدة لاستخدام الرسائل النصية أو الصوتية. العديد من منافسي هذه الخدمة يتقاضون المال مقابلها، ولكن جوجل فويس يوفرها لك بشكل مجاني.
  • يضع لك جميع مزايا هاتفك في مكان واحد: حافظ على رسائل البريد الصوتي والرسائل النصية في مكان واحد بحيث يمكنك الوصول إليها من أي مكان تريده. يمكنك أن تكون على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول في المنزل، أو يمكنك أن تكون على هاتفك المحمول أو جهاز كمبيوتر عام أثناء تواجدك في الخارج. هذا لا يهم، فيمكنك الوصول لرسائلك في كل الأوقات.
  • يمكنك إدارة جميع هواتفك من خلال رقم واحد: يمكن أن يساعدك رقم Google Voice في إدارة هواتفك الأخرى بشكل أفضل. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على نغمة معينة من الهاتف عند اتصال أحد الأشخاص برقمك في Google Voice؛ أو تشغيل وضع “عدم الإزعاج” ومتابعة أي مكالمات أو رسائل نصية أو رسائل بريد صوتي في وقت لاحق عندما تكون مشغول.

طريقة عمل حساب Google Voice مجاني

قبل البدء في انشاء حساب جوجل فويس، لابد لك من تسجيل حساب جيميل ويمكنك زيارة هذا الرابط للتعرف على كيفية القيام بذلك، بعد ذلك تابع خطوات الشرح:

1. نقوم بالدخول إلى صفحة التسجيل في جوجل فويس لإنشاء الحساب عبر الرابط التالي: https://voice.google.com/signup ، سوف تظهر لك رسالة ترحيبية من جوجل فويس، قم بالنقر على زر “متابعة”

2. ستظهر لك شاشة للبحث عن رقم مجاني ومتوفر، قم بكتابة اسم المدينة التي تريدها وسيظهر لك مجموعة من أرقام الهواتف، اختر الرقم الذي يعجبك كما يظهر في الصورة التالية:

3. عند اختيار الرقم سيطلب منك القيام بإثبات الملكية، ويتم ذلك عن طريق إدخال رقم هاتفك الحالي، كما في الصورة التالية:

4. سيصلك كود تحقق على رقم الهاتف الذي أدخلته، قم بكتابته بالمكان المخصص له حتى يتم التحقق من حسابك، لاحظ الصورة التالية:

5. الآن ستظهر لك رسالة تخبرك بأنه تم التحقق من حسابك، ويمكنك البدء باستخدام الرقم الأمريكي الجديد الذي اخترته والذي تم ربط هاتفك به

 

هل برنامج جوجل فويس مجاني؟

لا يلزمك الدفع مقابل إنشاء حساب Google Voice، أو حتى الحصول على رقم Google Voice. علاوة على ذلك، فإن معظم المكالمات والنصوص المرسلة داخل الولايات المتحدة وكندا من خلال Google Voice مجانية! بعض الإجراءات الأخرى، مثل إجراء المكالمات الدولية أو تغيير رقم Google Voice الخاص بك، سوف يكلفك القليل من المال.