فورسكوير: انشاء حساب Foursquare والتسجيل في فورسكوير

هل سبق لك أن مررت بموقف كنت تريد فيه الخروج للتنزه أو القيام بشيء ممتع، لكنك سئمت من نفس الأماكن القديمة وتريد أن تستكشف مكان جديد في منطقتك؟ أو هل تريد أخذ زائر إلى مكان رائع لكنك لا تعرف إلى أين تذهب؟ لحسن الحظ، هناك موقع ويب أو تطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد والأيفون سوف يساعدك في العثور على أفضل الأماكن من حولك وإخبارك بالمعلومات التي تحتاجها وكم تكلفك الزيارة وكذلك آراء الأشخاص الذين زاروها من قبلك.

فورسكوير أو (بالانجليزية: Foursquare) هو موقع على شبكة الإنترنت وتطبيق متوفر على أجهزة المحمول يستخدمه أكثر من 50 مليون شخص حول العالم، ويسمح لك بالبحث عن معلومات حول الأماكن والمرافق في منطقتك الجغرافية الحالية. فمثلاً يمنكك البحث عن “فورسكوير جدة” أو “فورسكوير الرياض” أو “فورسكوير دبي” أو “فورسكوير الدمام” هذا لو كنت من السعودية، وكذلك تستطيع البحث بشمولية أكثر عن “فورسكوير عربي” أو إذا كنت تريد الذهاب لتناول الطعام يمكنك البحث عن “فورسكوير مطاعم” حتى يخبرك بكل شيء تريد معرفته حول هذه الاماكن بغض النظر عن مكان وجودك في العالم.

كيف يعمل فورسكوير

يتيح تطبيق فورسكوير للمستخدمين إدخال كل من اسم المدينة والكلمات الرئيسية المتعلقة بما يبحثون عنه في شريط البحث الموجود في الصفحة الرئيسية. بعد ذلك يقوم الموقع بتصفية نتائج البحث حسبما تريد ويمكنك أيضاً قراءة التعليقات والمراجعات عن الأماكن التي يعرضها لك لاختيار أنسب مكان للذهاب إليه. سيبدأ أيضًا في اقتراح الأماكن لك استنادًا على عمليات البحث التي تجريها.

استخدم شريط البحث للوصول إلى ما تبحث عنه، ثم قم بالتمرير خلال النتائج العديدة التي يقدمها لك فورسكوير. يمكنك أيضًا تصفية هذه النتائج لجعل بحثك أكثر تحديدًا لما تبحث عنه. فورسكوير هو صديقك عندما تريد البحث عن مكان مناسب للذهاب إليه في عطلة ما، وقد يخبرك بمكان جديد لم تكن تعرف عنه من قبل.

مميزات انشاء حساب فورسكوير

  • العثور على أي شيء تحتاجه بسرعة: يمكن أن يساعدك تطبيق فورسكوير على العثور على ما تبحث عنه بالضبط في منطقتك بسرعة. ما عليك سوى البحث عن نوع المكان الذي تريد الذهاب إليه (مطعم، متنزه، كافي، صالة أفراح، فندق، ..الخ)، وسوف يعرض لك أقرب الأشياء التي تتطابق مع ما تبحث عنه. إذا قمت بتنزيل التطبيق، يمكنك اصطحابه معك أثناء رحلتك، وحينها يمكنك معرفة الأماكن من حولك بكل سهولة أثناء وجودك بالخارج.
  • تجنّب خيبة الأمل أو التضليل: نظرًا لأن فورسكوير يتضمن تعليقات ونصائح لمستخدميه، يمكنك معرفة كل شيء عن المكان الذي تريد الذهاب إليه قبل وصولك إلى هناك. لن تضطر للذهاب لمكان ليس على مزاجك أو لا يوجد به ما تريده، لأن الأشخاص الحقيقيين كانوا هناك من قبلك وراجعوه وأخبروك بالضبط بما يخبئه لك.
  • فورسكوير يعرف الأشياء التي تحبها: كلما استخدمت تطبيق فورسكوير بشكل أكثر كلما قام بتقديم اقتراحات أكثر دقة لك. بمعنى آخر، يساعدك التطبيق في العثور على الأماكن التي تحبها استنادًا إلى الأماكن التي تعجبك بالفعل! هذا مفيد بشكل خاص عند زيارتك لمدينة جديدة، حيث يستطيع فورسكوير بإخبارك بالأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في تلك المدينة على أساس الأشياء التي تحبها في المنزل.

خطوات التسجيل في فورسكوير وانشاء حساب Foursquare عربي

على الرغم من أنه يمكنك استخدام موقع فورسكوير أو تطبيق فورسكوير دون الحاجة إلى تسجيل حساب، ولكن إذا كنت تريد كتابة مراجعات وتقييم الأماكن التي زرتها حتى يستفيد منها الأشخاص الآخرون فيتوجب عليك انشاء حساب فورسكوير، وهذا ما سنشرحه لكم في هذه الخطوات التالية:

1. قم بالدخول إلى صفحة التسجيل في فورسكوير عبر هذا الرابط ، الصفحة تتوفر باللغة الانجليزية ولكن يمكنك ترجمتها للعربي إذا كانت لغتك الانجليزية ضعيفة.

2. ثم نقوم بتعبئة حقول التسجيل بالبيانات المطلوبة كما يلي:

  • البريد الإلكتروني (يجب أن تمتلك ايميل قبل التسجيل، ويمكنك الحصول على حساب جيميل من خلال هذا الرابط)
  • كلمة السر (لابد من إدخال كلمة مرور قوية وتتكون من 6 أحرف وأرقام على الأقل)
  • الاسم الأول
  • الكنية
  • تاريخ الميلاد
  • الجنس
  • الصورة الشخصية (يفضل أن تقوم برفع صورتك الشخصية خلال التسجيل، ولكن إذا كنت لا ترغب بذلك فلا يوجد مشكلة لأنه هذا الخيار اختياري)

3. قم بالنقر على مربع التحقق “I’m not a robot” ثم اضغط على زر “تسجيل” الموجود باللون الأخضر في نهاية الشاشة.

بعد ذلك سيتم تحويلك على الصفحة الشخصية الخاصة بك، حيث يمكنك البدأ في البحث عن الأماكن التي تنوي زيارتها، أو البحث عن الأماكن التي زرتها فيما سبق وإضافة التعليقات والصور والمراجعات حول هذه الاماكن لكي تفيد بها الآخرين.

هل فورسكوير آمن للاستخدام؟

فورسكوير هو آمن مثل معظم مواقع التواصل الاجتماعي طالما يتم اتخاذ الاحتياطات المعقولة. يجب على المستخدمين تجنب مشاركة المعلومات الشخصية والمالية على موقع الويب، حيث إن هذا ليس ضروريًا مطلقًا لاستخدام موقع فورسكوير أو التطبيق. وكذلك يعتبر مشاركة موقعك الحالي باستمرار يمكن أيضًا نشر تهديد لسلامتك الشخصية.

بعض المستخدمين يضيفون “الهراء” أو التعليقات المزعجة عند التعليق أو كتابة المراجعات على الأماكن التي زاروها، وهذا عادة ما يكون مزعجاً جداً. مع ذلك، يجب تجنب النقر على الروابط في مشاركات المستخدمين، وعند المشاركة في المحادثات مع الغرباء تجنب الرد عليهم حين يطلبون معلومات شخصية أو مالية. تذكر أيضًا أنه يمكن لأي شخص الانضمام إلى موقع فورسكوير والنشر عليه دون التحقق من هويته أو تجاربه؛ لذلك كن حذراً عند الاستخدام.